هكذا تأثرت أسعار الذهب في مصر بمكاسبه عالمياً

متابعات “صوتنا نيوز”
سجلت أسعار الذهب مكاسب جيدة في السوق المصري خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما ربح نحو أربعة جنيهات في الجرام الواحد.

وربط متعاملون بين ارتفاع أسعار الذهب في السوق المصري، وبين ارتفاعاته في الأسواق العالمية بعد قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بإلغاء القمة الكورية التي كان من المقرر انعقادها في سنغافورة.

وذكرت شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة أن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 4 جنيهات خلال الساعات الماضية ليسجل سعر الجرام عيار “21” نحو 651 جنيهاً، وسعر الجرام عيار “18” نحو 558 جنيهاً، وسجل سعر الجرام عيار “24” نحو 744 جنيها، فيما بلغت قيمة الجنيه الذهب نحو 5208 جنيه.

وخيم الركود على حركة البيع والشراء عقب الارتفاع المفاجئ في الأسعار، ما دفع شريحة كبيرة من التجار إلى التوقف عن البيع والشراء لحين اتضاح الأمور وبيان اتجاه الأسواق العالمية، وهو ما تسبب في زيادة الطلب وارتفاع كبير في الأسعار بخلاف الزيادات والمكاسب التي حققها الذهب على مستوى الأسواق العالمية.

عالمياً، ارتفعت أسعار الذهب بنهاية تعاملات أمس الخميس، ليربح أكثر من 14 دولاراً مع تراجع العملة الأمريكية وزيادة التوترات السياسية.

وصعد المعدن الأصفر عند التسوية أعلى مستوى 1300 دولار للمرة الأولى في حوالي أسبوع ونصف، مدعوماً بتراجع الورقة الخضراء مع تزايد التوترات السياسية عقب إلغاء قمة أميركية كورية..

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم يونيو المقبل بنحو 1.2% ليربح 14.80 دولارا، ويصل إلى 1304.40 دولار للأوقية.

وارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.9% إلى 1305.28 دولار للأوقية.

Advertisements


التصنيفات :اقتصاد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: