جهاز جديد يكشف رائحة الفم ويُنبه لتنظيف الأسنان

متابعات “صوتنا نيوز”

تمكن مخترعون من ابتكار أحدث صيحات التكنولوجيا بتطوير جهاز جديد للكشف عن رائحة الفم وتنبيه المستخدم إلى ضرورة تنظيف الفم والأسنان واستخدام الغسول اللازم لذلك.
وحسب المعلومات التي نشرتها جريدة «دايلي ميل» البريطانية في تقرير مطول فإن الجهاز يعمل عن طريق التقاط كبريتيد الهيدروجين، وهي المادة الكيميائية التي تفوح بسببها رائحة البيض الفاسد، وهي سبب رئيسي في سوء رائحة الفم، ومن ثم يقوم الجهاز بتنبيه المستخدم لضرورة أخذ الإجراء اللازم لتنظيف الفم وتطهيره وتحسين رائحته.
ويقوم مبدأ عمل الجهاز الشخصي على أجهزة استشعار هي ذاتها التي تستخدم عادة في الكشف عن مادة «كبريتيد الهيدروجين» المتسرب من المستودعات الصناعية.
وتقول الصحيفة البريطانية إن أكثر من 30 في المئة من البشر في العالم يعانون من رائحة فم كريهة، وهي عادة ما تصدر بسبب تراكم البكتيريا.
وقام الكيميائيون في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع معهد ماساتشوستس، باستخدام أسيتات الرصاص، وهي مادة كيميائية تتحول إلى اللون البني عند تعرضها لكبريتيد الهيدروجين، بهدف تطوير جهاز الاستشعار اللازم من أجل الاستخدام الشخصي.
وتقول الدراسة التي توصلت إلى ابتكار الجهاز ونُشرت في دورية مجلة الكيمياء التحليلية: «من الضروري تعزيز حد الكشف إلى جزء واحد في المليون من كبريتيد الهيدروجين، لأن أصحاب رائحة الفم الكريهة يطرحون جزيئين في المليون من كبريتيد الهيدروجين».

Advertisements


التصنيفات :علوم وتكنولوجيا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: