فتاة مصرية تتحدى داعش سيناء

متابعات “صوتنا نيوز”

رغم طلقات الرصاص وصوت القنابل، وفي غمار المواجهة الشاملة ضد الإرهاب، وحرب القضاء على داعش انتصرت فتاة مصرية للحياة، وأقامت مقهى خاصا للنساء فقط في قلب مدينة العريش.

وشهدت المدينة، مساء الخميس، افتتاح أول مقهى خاص للنساء، تملكه وتديره فتاة لا تتجاوز العشرين من عمرها، تقدم فيه خدمات ترفيهية وثقافية.

وتقول أريج بيومي صاحبة المقهى إنها ما زالت طالبة بكلية التربية بجامعة العريش، وافتتحت المقهى بتشجيع كامل من أسرتها التي دعمتها ماليا، وأطلقت عليه اسم “السنفورة” لكون والدها كان يطلق عليها هذا الوصف بسبب قصرها.

أريج تقول إنها أرادت توصيل رسالة من خلال افتتاح المقهى، وهي أن الحياة ستنتصر في النهاية على كل دعوات الخراب والدمار والإرهاب والقتل وسفك الدماء، وإن الفن والثقافة هو السلاح الذي يمكنه مبكرا حسم معركة التطرف والإرهاب، ففي قلب العريش ووسط دعوات متشددة وأفكار متطرفة ترفض خروج المرأة، وتعاملها كعورة، افتتحنا مقهى للنساء فقط، ويمكن للسيدات والفتيات أن يقضين فيه وقتا لطيفا مع أبنائهن، وتقدم لهن خدمات ترفيهية وثقافية.

وتشير أريج إلى أن المقهى يحظر فيه تقديم الشيشة، أو تدخين السجائر، وفقا للعادات والتقاليد التي ترفض ذلك بالنسبة للفتيات، مضيفة أن المقهى يقدم خدمات ثقافية، وتعليم الفنون المختلفة كالرسم والموسيقى، فضلا عن وجود ألعاب للأطفال.

وحول طبيعة الأمن بالمنطقة التي يقام فيها المقهى وهل يمكن أن يتعرض لتهديدات إرهابية؟ قالت أريج هذا هو سلاحنا لمواجهة الإرهاب، والرسالة التي نريد توصيلها، هي أننا لا نخشى تهديدات الإرهابيين، ولن نستسلم لأفكارهم، وسنمارس حياتنا بحرية دون خوف ولكن مع مراعاة تقاليدنا وثقافتنا، دون خروج عليها، مضيفة أنه رغم ذلك فالمقهى يقع في شارع مؤمن تماما، وفي أول الشارع ارتكاز أمني ثابت، فضلا عن أن المكان كله والشارع مراقب بكاميرات ثابتة على مدار الـ 24 ساعة.

أريج بيومي

وتقول إن المقهى يضم ركنا للقراءة والرسم والتلوين والترفيه عن الأطفال، والأسعار تتراوح ما بين 10 و30 جنيها، ويهدف لتخصيص مكان يمكن لنساء سيناء أن يقضين فيه وقتا لطيفا دون مضايقات أو تحرش، مؤكدة أنه سيتم توسيع المقهى لاستيعاب أكبر عدد من السيدات والفتيات.

Advertisements


التصنيفات :منوعات و طرائف, اخبار محلية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: