بسبب نزعها حجابها «على الملأ»الحكم بسجن فتاة 20 عاما في إيران

متابعات “صوتنا نيوز”

أعلن النائب العام في محافظة طهران، عباس دولت آبادي، أن المحكمة أصدرت حكما بالسجن 20 سنة في حق إحدى المحتجات على الحجاب القسري، والتي خلعت غطاء الرأس في أحد شوارع العاصمة الإيرانية.
وأفادت وكالة «ميزان» للأنباء التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، أن عباس دولت آبادي قال خلال مؤتمر صحافي إنه تم الحكم على إحدى المحتجات على الحجاب القسري بتهمة «خلع غطاء الرأس على الملأ العام» بالسجن 20 سنة، دون أن يشير إلى هويتها.
ولا يوجد أي نص في أي من القوانين الإيرانية يصرح على أن خلع غطاء الرأس يعتبر مخالفة، ولا يوجد أي قانون ينص على فرض الحجاب القسري في البلاد. وتفرض ميليشيا أنصار حزب الله التابعة للحرس الثوري منذ السنوات الأولى بعد انتصار ثورة 1979 الحجاب القسري بشكل تعسفي وخارج إطار القانون.
وسبق أن حكمت المحكمة الإيرانية على محتجة أخرى على الحجاب القسري في البلاد بالسجن سنتين بتهمة «تحريض الناس على الفساد من خلال خلع غطاء الرأس في الملأ العام» و«ارتكاب الفعل الحرام» و«الوجود في الأماكن العامة دون غطاء الرأس».
وكانت السلطات الإيرانية قد اعتقلت ما لا يقل عن 29 امرأة بسبب احتجاجهن على الحجاب القسري في البلاد من خلال خلع غطاء الرأس أمام المارة في شوارع طهران ومدن أخرى.

Advertisements


التصنيفات :اخبار دولية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: