البابا تواضروس يعقد اجتماعا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد رهبان جردوا من رتبتهم الدينية

متابعات “صوتنا نيوز”

اجتمعت، أمس الجمعة، اللجنة الدائمة في المجمع المقدس في المقر البابوي في القاهرة، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بحضور أعضاء لجنتىيّ الرهبنة والسكرتارية.
وناقش المجتمعون، حسب وسائل إعلام مصرية «الموضوعات الخاصة بتقنين الكنائس من خلال قانون بناء وترميم الكنائس وبعض المشكلات التى ظهرت من التطبيق العملي على الأرض، وكذلك متابعة تنظيم الحياه الرهبانية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرسمية حيال الخارجين والذين تم تجريدهم مؤخرًا مع الاهتمام بالتوعية الكنسية اللازمة بعدم التعامل معهم بأي صورة».
وكانت لجنة الرهبنة في الكنيسة قررت تجريد الراهب يوئيل المقاري، من دير أبو مقار في وادي النطرون، لمدة عام، من رتبته الدينية، بعد مخالفته قرار لجنة الرهبنة وشؤون الأديرة، بشأن منع الرهبان من الظهور الإعلامي.
وأكدت اللجنة في قرارها الذي نشرته مجلة الكرازة (الجريدة الرسمية للكنيسة)، «رفض الإساءة للرموز الكنسية»، وما وصفته بـ«التطاول» على البابا شنودة الثالث، الذي «قاد الكنيسة كبطريرك لمدة 40 عاماً».
ويوئيل المقاري أحد تلاميذ القمص متى المسكين، وله كتابات تصنف ضمن المدرسة الإصلاحية في الكنيسة القبطية، كان آخرها إباحته لحق المرأة في تناول الأسرار المقدسة أثناء الحيض.
كذلك جردت اللجنة الراهب يعقوب المقاري، الذي أنشأ دير أنبا كاراس، من رتبته الدينية، وقررت عودته لاسمه العلماني شنودة وهبة عطا الله. وأوضحت في قرارها أن هذا «الراهب لم يستجب لجميع محاولات المطارنة والأساقفة لحل أزمة الدير الذي أنشىء بدون موافقة قانونية من الكنيسة وخرج عن مبدأ الطاعة والسلوك الرهباني»
وحذرت من «تنظيم رحلات لديره أو تقديم أي تبرعات له، لأنه أصبح محروما كنسيا».

Advertisements


التصنيفات :اخبار محلية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: