81% من إيرادات مصر بـ 10 أشهر “ضرائب”

متابعات “صوتنا نيوز”

استحوذت عائدات الضرائب على نحو 81% من إجمالي واردات البلاد خلال 10 أشهر بحسب بيانات حديثة أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأظهرت البيانات أن إجمالي إيرادات الدولة المصرية خلال 10 أشهر من يوليو وحتى إبريل من العام المالي الماضي 2017 / 2018، بلغت نحو 577.8 مليار جنيه، 81.4% منها إيرادات ضريبية حصلتها الدولة بقيمة 470.5 مليار جنيه.

وارتفعت قيمة الإيرادات الضريبية المحصلة خلال الفترة المشار إليها من العام المالي الماضي مقارنة بالفترة المماثلة من العام المالي السابق 2016 / 2017، حيث بلغت خلال الفترة من شهر يوليو وحتى شهر إبريل من العام المالي الماضي نحو 470.5 مليار جنيه، مقابل نحو 325.4 مليار جنيه للفترة المماثلة من العام المالي السابق بزيادة بلغت نحو 145.1 مليار جنيه تعادل زيادة نسبتها 44.6%.

وأشارت البيانات الإحصائية والواردة ضمن النشرة المعلوماتية لشهر سبتمبر الجاري، إلى تنوع الإيرادات الضريبية المحصلة بين ضرائب على السلع والخدمات وهي الأعلى قيمة بنحو 233.1 مليار جنيه من إجمالي الإيرادات الضريبية المحصلة خلال الفترة من يوليو وحتى إبريل الماضي، وبين ضرائب على الدخول والأرباح والتي بلغت قيمتها 153.4 مليار جنيه.

هذا بالإضافة إلى الضرائب على الممتلكات والتي بلغت حصيلتها خلال العشرة أشهر وحتى إبريل الماضي نحو 41.8 مليار جنيه، والضرائب على التجارة الدولية التي بلغت قيمتها نحو 28.0 مليار جنيه، بخلاف ضرائب أخرى بقيمة 14.2 مليار جنيه.

Advertisements


التصنيفات :اقتصاد, اخبار محلية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: