بعد هتافات “صدام حسين” الجزائر تعتذر للعراق

قدّمت الجزائر اعتذارا رسميا للعراق مساء الاثنين، إثر إقدام مشجعين جزائريين على إطلاق هتافات تمجّد صدّام حسين، خلال مباراة جمعت فريق اتحاد العاصمة الجزائري ونادي القوة الجويّة العراقي، أجبرت هذا الأخير على الانسحاب احتجاجاً.

وقدّمت اللجنة الأولمبية الجزائرية اعتذارا رسميا إلى نظيرتها في العراق، وقالت في بيان إن “روابط التضامن والصداقة بين الشعبين لا يمكن أن تتأثر بتصرفات بعض الأنصار”.

بدوره، أكد وزير الشباب والرياضة الجزائري محمد حطّاب في تصريح إعلامي أن هتافات المشجعين “حادثة معزولة لا يمكنها أن تؤثر على العلاقة بين البلدين”.

وكانت المباراة بين الفريقين، التي جرت يوم الأحد في إطار بطولة الأندية العربية لكرة القدم، شهدت أجواء مشحونة بعد أن بدأ مشجعون جزائريون بالهتاف من مدرجات الملعب “الله أكبر، صدّام حسين”، الأمر الذي أغضب لاعبي نادي القوة الجوية العراقي، لينسحبوا من المباراة، ردا على ما اعتبروه “هتافات طائفية”.

وعقب ذلك، استدعت الخارجية العراقية السفير الجزائري ببغداد، وطلبت منه إبلاغ حكومة بلاده “استياء العراق حكومة وشعباً” إثر محاولة “تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد”، الأمر الذي يسيء إلى “عمق العلاقة الأخوية بين البلدين”.

Advertisements


التصنيفات :رياضة عربية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: