مصر تنشر وثائق كامب ديفيد بمناسبة 40 عاما على توقيعها

نشرت الهيئة العامة للاستعلامات، التابعة للحكومة المصرية، وثائق مؤتمر كامب ديفيد للسلام، الذي عقد بين الرئيس الراحل أنور السادات والرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر.

وكشفت الوثائق التي تم نشرها عبر حساب الهيئة العامة للاستعلامات على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” ووقعت بتاريخ 17 سبتمبر 1978، جانبا من بنود اتفاقية كامب ديفيد، وتشمل إقرار مصر وإسرائيل بضرورة توفر “حكم ذاتي” فلسطيني على الضفة الغربية وقطاع غزة خلال 5 سنوات من توقيع الاتفاقية، مع توفير فترة انتقالية لتأسيس الدولة الفلسطينية.

وشملت الوثائق، الأسس التي قام عليها الاجتماع، وتضمنت ضرورة انسحاب إسرائيل من جميع الأراضي التي احتلتها مقابل ضمان حدود آمنة لها، وضمان حرية الملاحة البحرية في قناة السويس والطرق المائية الدولية.

ونصت الاتفاقية على عقد سلام مع إسرائيل، مع إقرار أحقية الفلسطينيين بحكم ذاتي في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأن تتعهد الدولتان بعدم اللجوء للتهديد أو استخدام القوة لتسوية المنازعات بينهما، مع دعوة أطراف النزاع الأخرى وهم لبنان وسوريا والأردن للتفاوض بشأن إقامة سلام دائم وشامل مع إقامة علاقات طبيعية بينهم وإلغاء المقاطعات الاقتصادية، وقيام تعاون كامل من شأنه توفير مناخ من الأمن والسلام.

كلمات دالّة

Advertisements


التصنيفات :Uncategorized, اخبار دولية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: