تفاصيل تنفيذ جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ

متابعات “صوتنا نيوز”

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء الاثنين، مشروع فرع جامعة الملك سلمان بمدينة شرم الشيخ.

وتفقد رئيس الوزراء الموقف الخاص بتنفيذ الجامعة، والتي من المقرر أن تبدأ الدراسة فيها العام الدراسي القادم، حيث يجري العمل في الأفرع الثلاثة.

وقال بيان رسمي لمجلس الوزراء إنه تم الانتهاء حالياً من تنفيذ 50% من المباني والهياكل الخرسانية، مضيفاً أن الجامعة توفر أثناء مراحل تنفيذها أكثر من 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأكد مجلس الوزراء أن مشروع جامعة الملك سلمان تم تصميمه وفق الطابع الإسلامي، مع مراعاة أن تكون كافة المعامل، ومعدات التدريب الحديثة، مطابقة لما هو مقام في الجامعات العالمية، لتكون جامعة الملك سلمان منارة للعلم في محافظة جنوب سيناء.

وقال المجلس إن المشروع يستهدف إقامة ثلاثة أفرع للجامعة في كل من شرم الشيخ، والطور، ورأس سدر، على مساحة إجمالية 300 فدان، تستوعب نحو 20 ألفاً و 500 طالب، يتم تنفيذها بقيمة استثمارية تصل لنحو 300 مليون دولار.

وتضم المرحلة الأولى للمشروع 7 كليات في المدن الثلاث، هي 3 كليات بمدينة الطور على مساحة 205 أفدنة، وهي الفرع الرئيسي للجامعة، تضم كليات الهندسة، وعلوم المياه والبحار، والصناعات التكنولوجية، بالإضافة إلى مبنى الإدارة، و20 مبنى لسكن الطلبة والطالبات، ومباني لسكن الأساتذة، ومكتبة مركزية وقاعة مؤتمرات، ومنشآت رياضية وملاعب ومباني خدمية.

وتضم المرحلة الأولى كليتين بمدينة رأس سدر على مساحة 70 فدانا، هما كليتا الزراعات الخاصة، والعلوم المالية والإدارية، بالإضافة إلى 8 مبان لسكن الطلبة والطالبات، وسكن للأساتذة، ومسجد، ومكتبة، وملاعب، ومنشآت رياضية، ومبان مساعدة لكلية الزراعة، ومبنى الإدارة، ومبان خدمية. بالإضافة إلى كليتين بفرع الجامعة بمدينة شرم الشيــخ على مساحة 25 فدانا والمنتظر افتتاحه في نهاية عام 2019.

وتضم الجامعة كليات الألسـن واللغات، والسياحة والفنادق، وقسم هندسة العمارة، بالإضافة إلى 6 مبان لسكن الطلبة والطالبات، وسكن للأساتذة، ومكتبة، ومنشآت رياضية، ومسجد، وفندق تعليمي ومبنى للإدارة، ومبان خدمية.

وقال مجلس الوزراء إن المرحلة الثانية لمشروع جامعة الملك سلمان، ستضم 4 كليات، منها 3 كليات بمدينة الطور، هي كلية الصيدلة، وكلية الطب، وكلية التمريض، بالإضافة إلى مستشفى تعليمي بسعة 200 سرير، هذا بالإضافة إلى كلية علوم المجتمع بمدينة رأس سدر.

يذكر أن مشروع الجامعة تم توقيعه خلال الاتفاقيات التي وقعت بين السعودية ومصر خلال زيارة الملك سلمان للقاهرة في أبريل من العام 2016.

Advertisements


التصنيفات :اخبار محلية, اخبار عربية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: