وفاة الصحفية هند موسى في تصادم

غيّب الموت الصحافية هند موسى، إثر حادث تصادم تعرضت له السبت أثناء عودتها من تغطية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي.

هند موسى التي تتولى رئاسة قسم الفن بجريدة “التحرير” المصرية، كانت تستقل إحدى السيارات التي خصصتها إدارة المهرجان من أجل إعادة الصحافيين إلى القاهرة بصحبة زميلتها منى الموجي.

إلا أن السيارة اصطدمت بأخرى في طريق العودة، ما أدى إلى وفاة هند موسى وتعرض الزميلة منى الموجي لبعض الإصابات، وكذلك قائد السيارة.

صدمة كبيرة تلقاها الوسط الصحافي والفني في مصر بعد وفاة الصحافية الشابة، حيث عبر أكثر من فنان عن حزنه برحيل هند موسى، وعلى رأسهم ليلى علوي التي كتبت من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلة: “خبر مؤسف.. وفاة الصحفية المجتهدة هند موسى.. ربنا يتقبلها برحمته ويصبر أهلها وزملائها وأصدقائها.. البقاء لله”.

كما نعى الفنان خالد الصاوي رحيل هند موسى من خلال حساب مكتبه الإعلامي عبر “تويتر”، وقدم العزاء إلى أسرة الصحافة الفنية في مصر.

ومن جانبه، أكد الفنان وليد فواز أن رحيل هند موسى كان بمثابة الخبر الصادم له، فيما قالت نشوى مصطفى إنها لم تكن على علاقة بالصحافية الراحلة، ولكنها تعرفت عليها من حديث زملائها عنها بعد رحيلها، موجهة للراحلة رسالة قالت فيها: “أنا بحبك يا هند.. مع السلامة”.

وعبّرت منة فضالي عن صدمتها، خاصة أن اتصالا هاتفيا جمعها بالراحلة مؤخرا، وهو ما عبرت عنه في كلماتها عبر “إنستغرام”، كما توجهت ياسمين صبري وشيماء سيف بواجب العزاء في الفقيدة الراحلة.

الفنانة بشرى عبرت عن حزنها وألمها لرحيل الصحافية المصرية، وأكدت أن ما حدث يسطر رسالة تحذير لضرورة الانتباه إلى حوادث الطرق التي تقع وازدادت بنسبة كبيرة في الفترة الأخيرة.

تخليد اسم الراحلة

وبعد ساعات من الحادث، أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي عن إطلاق اسم الصحفية الراحلة على المركز الصحافي للمهرجان في دورته الـ 34 التي تنطلق في الثالث من شهر أكتوبر

كما أعلنت نقابة الصحافيين المصرية عن تكريم اسم الراحلة في حفل التفوق الصحافي، وذلك تخليدا لاسمها وذكراها، خاصة أنها توفيت وهي عائدة من أداء واجبها المهني.

Advertisements


التصنيفات :اخبار محلية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: