هل تعلم أن تركيا تتصدر قائمة أكبر 5 دول تستورد من مصر؟!

متابعات “صوتنا نيوز”

أظهرت بيانات رسمية حديثة، إلى أن نحو 5 دول فقط تستحوذ على قرابة ثلث الصادرات المصرية بإجمالي صادرات تبلغ نحو 5 مليارات دولار، لكن المفارقة الغريبة تمثلت في أن تركيا تتصدر قائمة هذه الدول.

وأوضحت البيانات الصادرة ضمن نشرات التجارة الخارجية لمصر التي أعلنها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، أن 5 دول فقط تستحوذ على نحو 30% من إجمالي الصادرات المصرية وذلك خلال الفترة من يناير وحتى شهر مايو الماضيين.

وأكد جهاز الإحصاء المصري، أن القيمة الإجمالية للصادرات المصرية خلال هذه الفترة بلغت نحو 17.083 مليار دولار، وجاءت دول أمريكا وإسبانيا والسعودية وإيطاليا وتركيا لتستحوذ على قرابة 30% من إجمالي الصادرات المصرية بقيمة 5 مليارات دولار.

ووفقاً للنشرة الإحصائية، بلغت قيمة الصادرات المصرية لإيطاليا نحو 1.235 مليار دولار بنسبة 7.2% من إجمالي الصادرات المصرية خلال السبعة أشهر الأولى للعام الجاري، بينما استحوذت أمريكا على 5.7% من صادرات مصر بقيمة 975.6 مليون دولار.

فيما بلغت قيمة صادرات مصر لتركيا نحو 1.312 ميار دولار، وهي أكثر الدول استيراداً من مصر مقارنة بباقي دول العالم خاصة الدول الأربعة الواردة في التقرير، حيث شكلت نسبة صادرات مصر لتركيا نحو 7.7% من جملة الصادرات المصرية خلال الفترة المشار إليها من العام الحالي.

وجاء قيمة الصادرات المصرية إلى إسبانيا لتسجل نحو 724.8 مليون دولار بنسبة 4.2% من جملة الصادرات المصرية، بينما استحوذت المملكة العربية السعودية على نحو 4.9% من إجمالي صادرات مصر الخارجية بقيمة إجمالية بلغت نحو 837.9 مليون دولار خلال الفترة المذكورة من العام الجاري.

Advertisements


التصنيفات :اقتصاد, اخبار دولية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: