شرم الشيخ تستعيد عافيتها

متابعات “صوتنا نيوز”

استعادت مدينة شرم الشيخ عافيتها مجدداً، وهو ما يبدو جلياً عبر العدد الضخم من الأجانب الذين جاؤوا للاستمتاع بعطلتهم الشتوية.

ويؤكد السائح الأوكراني سيرغي أنه يزور المدينة للمرة الثانية مع أسرته وبصحبة فوج يضم العشرات من أصدقائه، مؤكداً اعتزامه تمضية عطلته المقبلة في شرم الشيخ مرة أخرى، إذ سقط في هوى المدينة الساحرة، فهي الأفضل والأكثر أماناً والأرخص سعراً.

وتشهد «مدينة السلام» انتعاشة واضحة بعدما استعادت زوارها مرة أخرى، لا سيما خلال الشهور الستة الماضية، إذ بلغت نسبة إشغالات فنادقها نحو 60 – 70 في المئة من جنسيات مختلفة، وتأتي في صدارتها أوكرانيا التي اعتمدت عليها السياحة في المنتجع عقب غياب السائح الروسي، إضافة إلى سياح أوروبا من ليتوانيا وصربيا وألمانيا وبولندا وكازاخستان وبلجيكا، إضافة إلى السياح العرب الذين لم يتوقفوا عن ارتياد المنتجع خلال السنوات الثلاث الأخيرة، لا سيما خلال فصل الصيف، وتأتي السعودية على رأس الجنسات العربية التي تصطاف في شرم الشيخ بأعداد ضخمة يليها الكويت ولبنان والإمارات والأردن.

ويقول خالد محمود، مدير الاستقبال في أحد منتجعات شرم الشيخ: «شهدت السياحة في المدينة رواجاً كبيراً، بلغت أوجها خلال الشهور الثلاثة الماضية في شكل يفوق ما كانت عليه من قبل، إذ بدأت السياحة تستعيد عافيتها، ما اضطر الفنادق إلى توظيف المزيد من العمالة في شتى القطاعات بعدما كانت تقوم بتسريحهم».

وتترقب شرم الشيخ عودة السياحة الروسية تدريجياً خلال الفترة المقبلة، وهي التي اعتمدت عليها المدينة في شكل رئيسي، إذ شكلت نسبة 50 في المئة من حجم إشغالات فنادقها في الماضي، ولاحت في الأفق بوادر العودة بعدما هبطت منذ أيام طائرة تقل سياحاً روسيين جاؤوا من طريق كازاخستان إلى حين قيام الحكومة الروسية بفتح الطيران المباشر.

وهو ما يجدد الأمل لدى العاملين في قطاع السياحة هناك بأن تشهد مزيداً من الازدهار خلال الفترة المقبلة.

وتتزامن الانتعاشة السياحية والاقتصادية للمنتجع مع انطلاق فعاليات «منتدى شباب العالم» الذي يرعاه ويشهده الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي ينعقد في الفترة من 3 – 6 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، في حضور 5 آلاف شاب وشابة يمثلون 160 دولة من العالم. ورفعت المدينة حالة التأهب الأمني القصوى، وانتشرت الدوريات والمكامن الشرطية لتأمين كل المناطق والمنتجعات، إضافة إلى الاستعانة بمنظومة إلكترونية متصلة بأحدث أجهزة التفتيش والكاميرات لتأمين الوفود.

Advertisements


التصنيفات :سياحة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: