الصبغة النباتية الحل الأفضل لتلوين الشعر

متابعات “صوتنا نيوز”

شهدت الصبغات النباتيّة المستعملة لتلوين الشعر تطوراً كبيراً مؤخراً، سواء على مستوى المكوّنات المستعملة أو النتائج التي توفّرها. وقد أصبح من السهل استعمالها وتطبيقها في المنزل للحصول على نتيجة مثالية على مستوى الألوان والعناية بالشعر. اكتشفوا فيما يلي أبرز خصائصها:

ممّ تتألّف تركيبات هذه الصبغات النباتيّة؟

تحتوي الصبغات النباتية على خضاب ملوّنة نباتيّة منها الحنة، والكاسيا، والأرجواني. وهي تأخذ شكل بودرة طبيعيّة 100 بالمئة.
• الحنّة: تؤمّن تدرجات برتقالية، حمراء، وصفراء.
• الكاسيا أو الحنّة غير الملوّنة: تستعمل عادةً لإضفاء اللمعان على الشعر.
• أنواع أخرى من النباتات الملوّنة منها الفوة، والبابونج، وقشر الجوز التي تؤمّن تدرجات لونيّة مختلفة تتراوح بين الأسود، الشوكولاتة، البني، والذهبي.

• زيوت نباتية وأساسية تتمّ إضافتها إلى الصبغات النباتية كونها تعتني بالشعر وتؤمّن له النعومة التي يحتاجها.

هل يمكن تفتيح الشعر بالصبغات النباتية واستعمالها لتغطية الشعر الأبيض؟

خلافاً للصبغات الكلاسيكية، لا تستطيع الصبغات النباتية أن تفتّح لون الشعر أكثر من درجتين أو ثلاثة. وهي تؤمن اللمعان ولمسات لونيّة مشرقة ولكنها لا يمكن أن تحوّل الشعر من البني إلى الأشقر. أما بالنسبة لتأثيرها على الشعر الأبيض، فقد تكون النتيجة مخيّبة للآمال لدى استعمال التلوين النباتي في المنزل على شعر غزاه الشيب بنسبة 50 بالمئة. ولكن اللجوء إلى خدمات خبراء بتلوين الشعر ممكن أن يؤمّن النتائج المرجوة عند استعمال التلوين النباتي على الشعر الأبيض.

ما هو الفرق بين الصبغات النباتية والصبغات الكيميائية؟

تحتوي كلّ أنواع الصبغات الكيميائية على مواد مؤكسدة وخضاب مركّبة تدخل إلى عمق الشعر وتكون قاسية عليه، فيما تكتفي الصبغات النباتية بتغليف سطح الشعر دون أن تصل إلى قلب أليافه. وهي تعتني بالشعر ولكن يجب وضعها عليه لفترة أطول من الصبغات الكيميائية وهي لا تؤمّن تغطية كاملة للشعر الأبيض.

تعتني الصبغات النباتية بفروة الرأس أيضاً وهي تلوّن الشعر بشكل طبيعي دون أن تلحق الأذى به. تسمح هذه الصبغات بإحياء لون الشعر من خلال تدرجات لونيّة مشرقة وانعكاسات تتنوّع بين الخفيفة والقويّة حسب الحاجة.

كيف يتمّ الانتقال من التلوين الكيميائي إلى التلوين النباتي؟

يجب الانتظار حوالي الشهرين بعد استعمال التلوين الكيميائي وقبل الانتقال إلى التلوين النباتي، كون الخضاب النباتية لا تتناسب مع المكوّنات الكيميائية. على أن يتمّ تطبيق قناع من الطين مزيل للسموم على الشعر لتنظيفه وتنقيته بالعمق فبل الانتقال من التلوين الكيميائي إلى التلوين النباتي.

وعند الرغبة بالعودة إلى التلوين الكيميائي يجب الانتظار عدة أسابيع وإعطاء المجال للتلوين الطبيعي كي يزول.

كم يدوم التلوين النباتي على الشعر؟

عند تطبيقه بالشكل المناسب تتثبّت خضاب التلوين النباتي على الشعر، ولن تحاجي لإعادة تلوينه قبل شهرين إذا كان شعركِ داكناً وقبل 6أسابيع إذا كان شعركِ فاتح اللون.

عند استعمال التلوين النباتي، ينصح الخبراء باستعمال شامبو خالٍ من السولفات للحفاظ على حيوية لون الشعر بعد تلوينه بالصبغة النباتية، كما أن استعمال بلسم وقناع يعتني بالشعر ضروريّ للحفاظ على رونقه وحيويته.

هل يمكن تطبيق التلوين النباتي في المنزل؟

بالتأكيد يمكن تطبيق التلوين النباتي في المنزل، فهو يشكّل حلاً بديلاً عن الصبغات الكلاسيكيّة، ولكن للحصول على أفضل النتائج يجب أن يسبقه تطبيق قناع منقّي من السموم وبقايا مستحضرات العناية والتصفيف التي تخنق الشعر.

لتحضير قناع طبيعي مزيل للسموم، اخلطي 75غراماً من الطين الأبيض، 75 غراماً من الغاسول المغربي، و3ملاعق كبيرة من زيت الماكاداميا.

أضيفي على مراحل 200 ملّيلتر من الماء بحرارة الغرفة حتى الحصول على عجينة سميكة. طبّقي هذا القناع على شعر رطب، دلّكيه واتركيه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء.

Advertisements


التصنيفات :جمالك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: