النقابات الفنية تهدد بالتحقيق مع فنانات “جريئات”

أصدر اتحاد النقابات الفنية  بياناً للتعليق على أزمة ملابس بعض الفنانات في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ40 التي اختتمت فعالياتها مساء الخميس.

وتأتي ردة فعل اتحاد النقابات الفنية بعد الجدل الكبير الذي تسببت فيه الفنانة رانيا يوسف عقب ظهورها في حفل ختام المهرجان بفستان رآه البعض لا يناسب الحدث.

وأكد البيان أن كثيرين أعربوا عن انزعاجهم مما شاهدوه أثناء حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي، ذلك المشهد الذي جاء بشكل لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذي أساء إلى المهرجان والنقابة المسؤولة عن سلوك أعضائها.

وشدد البيان على إيمانه بحرية الأعضاء الشخصية، إلا أن عليهم إدراك مسؤوليتهم العامة تجاه الجمهور الذي يقدر فنهم، لذلك ستقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز في حق المجتمع وسيلقى الجزاء المناسب، ضمانا لعدم تكرار ذلك وبالتنسيق مع الإدارة العليا للمهرجانات واتحاد النقابات الفنية.

و أكد إيهاب فهمي، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، أن النقابات الثلاث أصدرت البيان بشكل مشترك، من أجل الحفاظ على القيم الخاصة بالمجتمع، خاصة أن #مصر بلد له طباعه وتقاليده الخاصة.

وفيما يخص استدعاء بعض الفنانات من أجل الخضوع للتحقيق، أكد فهمي أن البيان ينسحب بشكل أكبر على الوقائع التي قد تحدث مستقبلا، وليس الوقائع التي حدثت في الماضي.

Advertisements


التصنيفات :اخبار الفنانين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: