إطلاق “مبادرةنساء سيوة يمضن قدما تالتوين_نسيوان_جوسنداً” بواحه سيوه

48266888_1986090841427544_4080003512820301824_n

كتب / أحمد المرصفاوي

أطلق جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وحده النوع الاجتماعى بالتعاون مع مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية مبادرة “نساء سيوة يمضن قدماً_تالتوين_نسيوان_جوسنداً” بواحه سيوه.
و تهدف المبادرة إلى تدريب وتأهيل السيدات في واحة سيوة في المجالات المهنية خصوصا الخياطة والتفصيل ويتم تنفيذ المبادرة فى اطار جهود الجانبين لتحفيز السيدات على العمل والإنتاج وزيادة نسبة مشاركة المرأة في الاقتصاد المصرى للحد من مشكلتي الفقر والبطالة.
واكدت مدير وحده النوع الاجتماعى بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عزه شلبى ، ان تنفيذ المبادرة يأتي في اطار حرص الوحده على تحقيق اهدافه ومن ضمنها التدريب والتأهيل الذي يسهم في ايجاد فرص العمل وبخاصة لفئة السيدات والمساهمة في تمكينهم اقتصادياً واجتماعياً
وسيتم تنفيذ المبادرة بالتعاون مع مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية لما لديها من خبرات كبيرة في العمل على تمكين المرأة والشباب اقتصادياً واجتماعياً .
كما اوضحت أن جهاز تنمية المشروعات بالتعاون مع مؤسسة مهنة ومستقبل سيعمل على تمكين السيدات بعد حصولهن على التدريب والتأهيل اللازمين مع مختلف المؤسسات التسويقية والانتاجيةوالمساعدة في توفير فرص عمل ملائمة توفر مصدر دخل دائم لهن، و كذلك تمكين السيدات من الاعتماد على انفسهن من خلال تسليم كل سيدة من المتميزات ماكينة خياطة للعمل من المنزل.
وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية أحمد بشير  ان المبادرة سوف تسفيد منها أربعون سيدة بواحة سيوة من مختلف المناطق بالواحة وأن هدف المبادرة هو تدريب السيدات وتأهلهنن من اجل انطلاقهن لسوق العمل.
واوضح أحمد بشير ان الجهازين ينفذان المبادرات السريعه لتحقق نتائج إيجابية في وقت قصير هو الارتقاء بالعمل الاجتماعي التنموي والمساهمة في تحسين نوعية حياة افراد مجتمعنا من خلال المساهمة في الحد من المشاكل الاجتماعية ( الفقر والجهل والبطالة ) وترسيخ عملية التنمية المستدامة وقيم المشاركة والتكافل الاجتماعي و العمل على تطوير البرامج والمشاريع بما يلبي احتياجات المراة ومتطلبات سوق العمل ، والعمل على وضع السياسات والاستراتيجيات والخطط اللازمة لمساعدة المراة والمجتمع على مواجهة التحديات التي تقف في طريقهم.
واكد بشير ان مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية تسعى دائمآ وباستمرار إلى العمل على تحقيق رؤية المؤسسة في تدريب وتأهيل الشباب والانخراط في العمل المهني و التشبيك مع الجهات التمويلية لتمويل المشروعات و تننفيذ برامج تدريبيه تخدم الشباب للارتقاء بمستوى تأهيل واعداد الشباب مهنيا، وبخاصة قطاع المرأة وتعزيز دور الشباب والسيدات في بناء وطننا العزيز وخدمة أنفسهم ومجتمعهم بعد تطوير قدراتهم وامكاناتهم..

Image may contain: one or more people and indoor

Advertisements


التصنيفات :اخبار محلية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: