مورينيو: صلاح تحول من لاعب هش إلى نووي

تحدث المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، عن النجم المصري،محمد صلاح، قبل المواجهة المرتقبة مساء الأحد بين ليفربول ومانشستر يونايتد، على ملعب أنفيلد، في قمة المرحلة الـ17 من الدوري الإنجليزي.

 ووصف مدرب الشياطين الحمر، صلاح بالسلاح النووي لخصمه ليفربول، مشيدا بالتطور الكبير الذي طرأ على أداء اللاعب المصري، منذ أن كان لاعباً تحت قيادته في تشيلسي، مؤكداً أن مهمة مانشستر يونايتد الأساسية اليوم ستكون إيقاف الفرعون المصري.

وقال مورينيو في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “أعتقد أنه تطور بشكل جيد على جميع المستويات منذ أن كان في تشيلسي، لديه تطور جسدي مذهل”.

وأضاف: “كان في السابق هشاً، لكنه الآن رجل قوي وسريع، من الناحية النفسية لم يتكيف بسرعة بعدما جاء من فريق صغير في سويسرا مثل بازل إلى نادٍ كبير في إنكلترا”.

وتابع: “أتذكر أنني أشركته أمام توتنهام في وايت هارت لين، وفي ملعب الاتحاد أمام مانشستر سيتي وكان هذا كثيراً بالنسبة له”.

وأكمل: “إنه يلعب الآن في أي مكان وضد أي فريق، يمكنه اللعب لريال مدريد أو برشلونة، عندما يلعب يقول أنا محمد صلاح ولا أخشى من أحد”.

وواصل: “لقد اكتسب خبرة كبيرة في إيطاليا، جعلوا منه لاعباً رائعاً، إنه أصبح مختلفاً تماماً عن اللاعب الذي جلبناه من بازل إلى تشيلسي”.

وأوضح: “هو حالياً أحد أفضل اللاعبين في العالم، لذا لا أعتقد أن معرفتي به سابقاً ستساعدني، لأن كان مجرد لاعب سابقاً والآن أصبح نجماً كبيراً”.

وأردف: “في كل مباراة نحاول تحليل الخصوم، وتحديد نقاط القوة والضعف، عندما نلعب أمام ليفربول فإن لديهم الكثير من نقاط القوة، ولكن صلاح يعد قوة نووية بالنسبة لهم”.

وواصل البرتغالي حديثه عن صلاح قائلاً: “نعم، أعتقد أنه يجب علينا التفكير فيه، وفي أفضل طريقة للتعامل مع لاعب رائع مثله”.

وأشار إلى أن ليفربول يسعى دائماً للحصول على أفضل نسخة من الفرعون المصري قائلا: “أحياناً يلعب صلاح في الناحية اليمنى، وأيضاً يلعب كمهاجم مع سقوط روبرتو فيرمينو خلفه، أعتقد أنهم لديهم الكثير من الخيارات للحصول على أفضل النتائج”.

وحث مورينيو لاعبيه على خوص مواجهة قوية مع صلاح وقال: “علينا التفكير في صلاح ومحاولة جعل المباراة صعبة عليه على الأقل، لكن رغم ذلك، نرغب في اللعب بأسلوبنا وطريقتنا”.

واختتم: “لا أشعر بالإحباط لأن عملي هو منح التعليمات، وعلى اللاعبين تنفيذ ما أطلبه منهم، علينا العمل بجد، وهذا واجبي، الأمر لا يتعلق بالشكر أو بالشكوى دائماً”.

Portuguese coach Jose Mourinho spoke of the Egyptian star Mohamed Salah before Sunday’s clash between Liverpool and Manchester United at Anfield Stadium at the top of the 17th stage of the English Premier League.

He described the Red Devils coach Salah as a nuclear weapon to his opponent Liverpool and praised the great development that has taken place in the performance of the Egyptian player since he was a player under his leadership in Chelsea, stressing that the mission of Manchester United today will be the suspension of the Egyptian Pharaoh.

“I think he has developed well at all levels since he was at Chelsea, he has an amazing physical development,” Mourinho said in remarks reported by the Mirror newspaper.

“He was once fragile, but now he is a strong and fast man. Psychologically he did not adapt quickly after he came from a small team in Switzerland like Basel to a big club in England.”

“I remember that I coached him against Tottenham in White Hart Lane and at the Union Stadium against Manchester City and that was a lot for him.”

“He plays now anywhere and against any team, he can play for Real Madrid or Barcelona. When he plays he says I’m Mohamed Salah and I’m not afraid of anyone.”

“He has gained a lot of experience in Italy, they have made him a great player, he is very different from the player we brought from Basel to Chelsea.”

“He is currently one of the best players in the world, so I do not think that my knowledge of him will help me because he was just a former player and now he is a great star.”

“In every game we try to analyze the opponents, and identify the strengths and weaknesses, when we play against Liverpool, they have a lot of strengths, but Salah is a nuclear force for them.”

“Yes, I think we should think about it, and in the best way to deal with a great player like him,” he continued.

“Sometimes Salah plays on the right side and also plays as an attacker with Roberto Fermino falling behind,” he said. “I think they have a lot of options to get the best results.”

“We have to think about Salah and try to make the match difficult for him at least, but despite that, we want to play in our style and our way,” Mourinho told his players.

“I do not feel frustrated because my job is to give instructions, and the players have to do what I ask them. We have to work hard, and this is my duty. It’s not about thanking or complaining.”

Advertisements


التصنيفات :رياضة دولية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: