جمعية صوت شباب مصر تنظم ندوة بعنوان “ثقافة التطوع” في أسبوع التطوع المصري

Image may contain: 1 person, text

كتب / أحمد المرصفاوي

نظمت جمعية صوت شباب مصر، فى اليوم الثالث من أسبوع التطوع المصري، ندوة بعنوان “ثقافة التطوع”، حاضر بها الدكتور شريف شحاتة، وتضمنت الندوة بعض النقاط الخاصة بالمتطوعين والفروق المختلفة بين الإدارة والقيادة، وتفاعل “شحاتة” مع الحضور ببعض الأمثلة التفاعلية باختيار بعض من الحضور لشرح الفرق بين المدير والقائد، وطرح بعض الأسئلة على الحضور ومنها ما الصفات التي يجب أن تتوافر في الشخص لكي يصبح قائد.

وأوضح خلال مناقشته أن التطوع لم يظهر حديثا بل هناك أمثلة تطوعية كثيرة من الشخصيات التاريخية مثل أينشتاين وعباس محمود العقاد، واختتم اللقاء بتعريف كل كيان من الكيانات المشاركة في أسبوع التطوع المصري بنبذة عن الكيان وأنشطته المختلفة كما عرض بعض الكيانات شرائح عرض لتوضيح أنشطة الكيان.

وأكد سعد نديم رئيس جمعية صوت طلاب مصر، على أن أنشطة المعسكر هذا العام مختلفة تماما عن أنشطة العام الماضي من حيث عدد المشاركين وتنوع المحافظات مما أضفى على المعسكر قيمة مضافة لمفهوم التطوع.

وأكدت السفيره داليا التهامي ان شباب مصر يصنع المستقبل بعقول مضيئة و إراده حديدية..
افتخر كل الفخر و اتباهى بل و اتحدى العالم بهؤلاء القمم اصحاب الفكر القيادى الذين يبشرون بالتفاؤل لمستقبل مصر و الامة العربية .. لديهم من النشاط و الطاقة الايجابية ما هو كاف لدفع عجلة النماء لقمة الانتاج الاقتصادى و تغيير الحالة الاجتماعية النفسية من السلبية الى قمة الايجابية .. عقول متفتحة تستجيب لاستيعاب كل ثقافات العالم و تسخيرها و تطويرها لخدمة الوطن ..إن مصر مليئهو بشباب يحترم الدين و القانون و ينبذ السلوكيات المسيئه للمجتمع المصرى و العربى .. فهم قدوة حسنة و لذا عليهم عبئ ثقيل فى نشر تلك الثقافة المحترمة بين الناس ليصبح المجتمع به التكافل الذى ينتج عنة الاكتفاء الذاتى ليرتفع شئن البلاد و يعم الخير على العباد .. انحنى لكم احتراما و تقديرا و اتمنى من الله ذو القوة المتين استمرارية التوفيق و النجاح

جدير بالذكر أن أسبوع التطوع المصري لجمعية صوت شباب مصر تحت رعاية مجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة والذى بدأ الجمعة 14 ديسمبر الجاري وينتهي الاربعاء 19 ديسمبر بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ.

Image may contain: 10 people, people standing and suit
Image may contain: 14 people, people smiling
Image may contain: 11 people, people sitting
Advertisements


التصنيفات :اخبار محلية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: