تحذير

 

Image may contain: 1 person, smiling, beard

كتب / زيد الطهراوي

حذر الكاتب و المحلل السياسي الأردني عدنان الصوص من استغلال الخلاف في وجهات النظر لإحداث الفتن بين الطوائف و دعا الجميع الى تبادل الاحترام فيما بينهم و التعبير عن الرأي بأدب جم لتفويت الفرصة على كل من يريد أن يحدث بلبلة و هو بذلك يؤكد على أن استغلال هذا الخلاف مدروس بعناية من اعداء الأديان جميعا و الذين لا يرتاحون اذا وجدوا تعايشا سلميا بين الطوائف و لمعرفتهم بحرص الناس على التمسك بما يعتقدون فإنهم يسارعون الى تعميق الخلاف و زرع العداء ليتحقق مرادهم في احداث النزاعات
و هذا هو نص مقاله كما ورد في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) :

(عدم مشاركة المسلمين النصارى في أعيادهم، وعدم مشاركة النصارى اعياد المسلمين، وعدم مشاركة النصارى البروتوستانت اعياد الكاثوليك، وعدم مشاركة المسلمين عيد المولد النبوي عند البعض الآخر منهم.)

كل ذلك وغيره يجب أن لا يخرج عن دائرة حرية التعبير والعقيدة إلى غيره من مظاهر الكراهية او الحرب الطائفية المقيتة او الاحقاد..

البعض؛ وخاصة الماركسيين أو الليبراليين والعلمانيين الشرقيين، بات يستغل ذلك لبث الكراهية والطائفية بين المسلمين بعضهم ببعض، والنصارى بعضهم ببعض، وبين المسلمين والنصارى .

احذروا الفتنة بين بعضكم البعض ولا ترددوا أصوات الجاهلية التي تهدف الى الفتك بين الطوائف في الدين الواحد او الطوائف بين الاديان. وعبروا عن قناعاتكم وأفكاركم بالأدب الجمّ وباسلوب حضارى يقوم على التي هي أحسن.

٢٩/١٢/٢٠١٨)

Image may contain: text
Advertisements


التصنيفات :مقالات واراء

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: