سيارة عبد الناصر تعود للحياة

متابعات “صوتنا نيوز”

تمهيدا لعرضها في متحف النيل بمحافظة أسوان  أزاحت وزارة الموارد المائية في الستار عن سيارة تاريخية كان يستقلها الرئيس جمال عبد الناصر خلال زيارته إلى أسوان وتفقد منشآت السد العالي.

وقام الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية يرافقه عدد من قيادات الوزارة بإزاحة الستار عن سيارة وزير السد العالي المهندس محمد صدقي سليمان، والتي استقلها الزعيم الراحل عبد الناصر خلال زياراته المتكررة إلى أسوان لمتابعة المراحل التحضيرية لبناء السد.

وكشفت الوزارة أن السيارة ماركة شيفروليه موديل عام 1958، وخضعت لعمليات إصلاح وتجديد شامل، وإعادتها إلى حالتها باعتبارها من الأصول المملوكة للدولة.

وأضافت الوزارة أنه سيتم نقل السيارة ضمن مقتنيات المتحف المفتوح بالسد العالي وإتاحة مشاهدتها لكافة الزائرين، مع تعزيز قيمتها التاريخية لتكون رمزا لحقبة من الإنجازات المصرية.

وقال وزير الموارد المائية إن السيارة كانت عبارة عن قطع خردة ستباع بمبلغ زهيد للغاية رغم قيمتها التاريخية، مشيرا إلى أنه فور علمه بذلك رفض عملية البيع وقرر إعادة ترميمها وتشغيلها.

وأضاف أن السيارة ليست الوحيدة التي سيتم عرضها في المتحف المفتوح للسد العالي، لكن سيجرى عرض بعض المعدات التي استخدمت في بناء السد، بالتزامن مع احتفالية ذكرى وضع حجر الأساس للسد العالي 9 يناير الجاري.

Advertisements


التصنيفات :منوعات و طرائف, اخبار محلية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: